تخدير
يتضمن هذا الكتاب أسئلة شاملة في كلا العلوم الأساسية والسريرية في علم التخدير، وهذا من شأنه أن يوفر تقييماً ذاتياً ومراجعة شاملة لعلم التخدير.
كتاب مهم في مجال التخدير والعناية المركزة، يحتوي على مجموعة كبيرة من الأسئلة متعددة الخيارات ليتسنى للقارئ مراجعة سهلة وسلسلة في هذا المجال وخصوصاً قبل التقدم للامتحانات.
هذا الكتاب يهم كل طبيب سيجري استشارة لمريض قبل العمل الجراحي. وبالتالي فهو يفيد شريحة كبيرة من الأطباء المختصين والأطباء المقيمين.
يحتوي على مجموعة متنوعة الأساليب من الأسئلة ما بين أمريكية وفرنسية ووحيدة الاختيار ومتعددة الخيارات ليتسنى للقارئ مراجعة سهلة وسلسة في التخدير.
يعتبر هذا الكتاب من أهم وأشهر الكتب الطبية العالمية في مجال علم التخدير. ويعتبر مرجعاً شاملاً ووافياً للأطباء في هذا الاختصاص.
يعد من أكثر كتب التخدير تداولاً وقراءة، ويوصف بأنه جامع شامل دون إغراق في التطويل ولا غنى عنه لأي دارس أو ممارس. وهو إضافة لكونه بحقٍ وبإجماع أهل الاختصاص قاطبة من أمهات مراجع علوم التخدير الأساسية فهو من أعرق الكتب المتداولة في هذا المجال.
يعد هذا الكتاب المرجع الأول في اللغة العربية في مجاله ويمتاز على غيره من أمهات كتب التخدير بكونه يجمع بين دفتيه مبادئ وأسساً تزود القارئ باللبنات الأولى التي تشكل دعائم هذا العلم الناشئ وفي الوقت ذاته، يحوي بحوثاً مفصلة ومستفيضة في كيفية ممارسة فن التخدير بشكل عملي وعلمي بآن واحد وهذا ما يحتاجه أهل الاختصاص للقيام بعملهم على أتم وجه.
يهتم هذا الكتاب بفن ممارسة التخدير من الناحية العملية دون الخوض في التفاصيل النظرية. لذلك فهو يصلح ككتاب جيب يرافق الطبيب كونه يقدم مبادئ وأسس التخدير بقالب عملي واضح ومبسط.
يحتوي هذا الكتاب على مواضع غايةً في الأهمية لكل طبيب يطمح إلى ممارسة علم التخدير وفنه وفق مبادئه وأصوله الأكاديمية.            
       
 
       
جميع الحقوق محفوظة لدار القدس للعلوم 2016