طوارئ وعناية مشددة
تم تقسيم هذا الكتاب تبعًا لأجزاء البدن المختلفة: الرأس والوجه، العمود الفقري الرقبي، الصدر، البطن، الطرف العلوي، والطرف السفلي. لقد حاولنا في كل قسم تغطية التشاخيص الرئيسة التي يواجهها الطبيب في قسم الـ A & E بصورة منتظمة.
كتاب مهم في مجال التخدير والعناية المركزة، يحتوي على مجموعة متنوعة الأساليب ما بين أمريكية وفرنسية متعددة الخيارات من الأسئلة ليتسنى للقارئ مراجعة سهلة وسلسلة في هذا المجال.            
يتألف هذا الكتاب من أربعة عشر قسماً تبدأ بمراجعة العلوم الأساسية للجريان الدموي الوعائي والتبادل الغازي منتقلاً إلى الممارسات القياسية في رعاية المرضى والمراقبة الهيموديناميكية واضطرابات جهاز الدوران والمعالجة بمكونات الدم.
يتضمن هذا الكتاب جميع الخطوات التدبيرية لمختلف جوانب الإسعافات القلبية بشكل دقيق وسلس ومختصر. تتجلى أهمية هذا الكتاب في أن الإسعافات القلبية تعتبر من أهم الفروع الطبية في الممارسة وتتميز عن غيرها بأن على الأطباء من باقي الاختصاصات أن يلموا ببعض جوانب هذا العلم.
يعتبر هذا الكتاب من أهم المراجع الطبية في مجال التهوية، حيث قُسِّم الكتاب إلى عشرين فصلاً، واتسمت فصوله بالشمولية والدقة وسردت الموضوعات بوضوح ويُسر.
يتألف هذا الكتاب من عدة فصول تتحدث عن المبادئ الفيزيولوجية وضبط التهوية وانقطاع النفس والإنعاش، كما تتحدث الفصول عن العناية الرئوية والطرائق والوسائل والأساليب العلاجية والاستراتيجيات التهووية.....
إن الهدف الرئيس من سلسلة الوجيز هو تأمين مصدر سريع للمعلومات الطبية يستطيع الطالب من خلاله إجراء مراجعة سريعة لكم كبير من المعلومات خلال فترة قصيرة وتذكر النقاط الرئيسة لكل موضوع.

يعالج هذا الكتاب موضوعاً هاماً وحيوياً يعد حجر الزاوية في الممارسة الطبية المتكاملة. وهو يلزم لكل من طبيب الأمراض الداخلية وطبيب العناية المركزة وطبيب الطوارئ وطبيب الإسعاف وطبيب التخدير والإنعاش.

يتناول هذا الكتاب الفحص الوليدي والحمل عالي الخطورة والمشاكل التنفسية والإنعاش وإجراءات العناية المشددة ومختلف المشاكل التي يتعرض لها الولدان.            
المرجع الأول للتعريف بالمبادئ الأساسية والضرورية للعناية المشددة وبمختلف الحالات المرضية التي تحتاج إلى تلك العناية. حيث يعتبر كافياً إلى حد ما لما فيه من فصول متعددة في مجال طب العناية المشددة.            
أول كتاب في التهوية الآلية يصدر باللغة العربية. يعالج موضوعاً هاماً وحيوياً يعتبر حجر الزاوية في طب العناية المشددة ألا وهو مبادئ التهوية الآلية بحيث يلزم لكل طبيب اختصاصي عناية مشددة أو تخدير أو أطفال أو طب طوارئ.
       
 
       
جميع الحقوق محفوظة لدار القدس للعلوم 2016