أشعة
تم تقسيم هذا الكتاب تبعًا لأجزاء البدن المختلفة: الرأس والوجه، العمود الفقري الرقبي، الصدر، البطن، الطرف العلوي، والطرف السفلي. لقد حاولنا في كل قسم تغطية التشاخيص الرئيسة التي يواجهها الطبيب في قسم الـ A & E بصورة منتظمة.
يستعرض هذا الكتاب أجزاء جسم الإنسان وتفاصيله التشريحية بالصور الشعاعية المختلفة. فهو معين للطبيب في دراسة أية حالة تعرض له. و إن ما يميز هذا المرجع إضافة لأهميته العلمية هو تضمنه إلى جانب الترجمة العربية المتن الأصلي باللغة الإنكليزية.
أصبح فحص القلب بالأمواج فوق الصوتية يحتل مكاناً هاماً في استقصاء المريض القلبي في العيادات أو المشافي، بل إنه أصبح جزءاً رئيسياً في هذا المجال.
يعتبر هذا الكتاب مرشداً خفيفاً في كيفية تفحص وتفسير صور الصدر الشعاعية البسيطة لجميع طلاب الطب والأطباء المقيميين.
يعتمد هذا الكتاب على مبادئ علمية راسخة ومنظمة لتصوير كل عضو من أعضاء الجسم مدعومة بالأمثلة التطبيقية والصور.
كتاب يذلل صعوبة التعامل مع إيكو القلب وأنماطه المختلفة ويقدم عرضاً مبسطاً لتقنيات الإيكو في تشخيص أمراض القلب ويجمع بين تبسيط الفهم وغنى المعلومات.
يعنى هذا الكتاب بدراسة أهم وأحدث المعلومات المتعلقة بالأشعة الصدرية فهو يبدأ بحقائق أساسية حول المرض ثم الموجودات التصويرية على X-RAY وCT فالتشخيص التفريقي وأخيراً العلاج.
يعتبر هذا الكتاب مرشداً خفيفاً في كيفية تفحص وتفسير صور البطن الشعاعية البسيطة لجميع طلاب الطب والأطباء المقيميين.   
عبارة عن حالات سريرية حقيقية تم فيها عرض جنس المريض وعمره وشكواه الحالية وسوابقه المرضية وفحصه السريري والفحوصات المخبرية والشعاعية ثم يتم وضع صورة الإيكو وتفسيرها مع مقارنتها بالشكل الترسيمي.   
       
 
       
جميع الحقوق محفوظة لدار القدس للعلوم 2016